اللائحة الداخلية

حتى يتم إعلاء قيمة المحاسبية و نشر روح التنافس و تنمية الابتكار داخل المدرسة و حتى تحقق المدرسة الرؤية الخاصة بها و تأخذ المكانة و الريادة و تنفذ الخطة و تحقق الجودة بمشيئة الله, تم الاتفاق و الموافقة على اللائحة التالية:

أولاً- نظام الدراسة .  المدرسة تعمل بنظام الفترة الواحدة

ثانيا- توزيع الاختصاصات:

  1. يُكلف الوكلاء الإشراف على الأعمال الآتية : ( وكيل لشئون العاملين -لشئون الطلبة –التدريب- النشاط- الحكومة الاليكترونية – الخ )
  2. يُكلف المدرس بالنصاب القانوني للحصص بالإضافة إلى الإشراف اليومي وجماعات النشاط أو أعمال الامتحانات و كذلك الاشتراك في اللجان المختلفة لتنظيم العمل.
  3. يُكلف الإداريون بالتكليفات المناسبة لكل منهم بالإضافة إلى أي أعمال أخري تُساعد فى إنجاز الأعمال

ثالثاً- مواعيد بداية العمل

العمل فترة صباحية من الساعة 7.30 صباحا يتواجد الجميع بالمدرسة مع بداية الطابور مع المشاركة الإيجابية في تنظيم الطابور و الإذاعة المدرسية و يتولى السيد المشرف العام توزيع حصص المدرس الغائب مع بداية الحصة الأولى.

رابعاً- الحضور

جميع المدرسين و الإداريين لا يجوز تأخرهم عن بداية الطابور و المتخلف يُعتبر متغيباً عن العمل و يُسمح بقبول عدد 2 اعتذار عن التأخير لمدة عشر دقائق خلال الشهر . كما يُسمح بقبول عدد 2 إذن لمدة ساعة خلال الشهر للظروف القهرية.

خامساً- الانصراف

لا يُسمح بالخروج خلال اليوم الدراسي دون إذن كتابي و فى حالة المخالفة يُعتبر مُتغيباً من بداية اليوم و يُجازي بالإنذار . و فى حالة تكرار المُخالفة يُرفع للشئون القانونية مع التوصية بخصم يومان.

سادساً- الإداريين

عمل الإداريين هو المعاون في تنفيذ العملية التعليمية و يسري عليهم جميع البنود.

سابعا- العقاب البدني

يُمنع العقاب البدني يتم تقويم التلاميذ بمعرفة الأخصائي الاجتماعي و مُشرف عام اليوم أو استدعاء ولي الأمر.

ثامناً- لا يُسمح بالتلفظ بالألفاظ الخارجة أو الإهانة

و كل من يتعدى على إدارة المدرسة أو أحد العاملين بها باللفظ أو الإيحاء أو الإهانة أو الخروج عن الآداب العامة تُرفع مُذكرة للإدارة التعليمية مع التوصية بالنقل فوراً.

تاسعاً- لا تُقبل الأجازة العارضة

لا تُقبل الأجازة العارضة في حالة الحضور للمدرسة و عدم تنفيذ التعليمات أو الإخلال بواجبات العمل أو ترك العمل بسبب أي تكليفات من إدارة المدرسة.

عاشراً- التكليفات

فى حالة التكليف بأي أعمال إضافية و خاصةً حصص المدرس الغائب أو ترك مكان الإشراف يُجازي المُقصر للمرة الأولي " بلفت نظر " ، و فى حالة تكرار المُخالفة يُجازي المُخالف بخصم يوم مع رفع الموضوع إلى الشئون القانونية بالإدارة.

حادي عشر- الحافز

لتشجيع روح التنافس بين العاملين يتم تكريم أي زميل أو زميلة يقوم بأعمال أو جهود غير عادية أو ابتكار أو العمل المثالي فى الحضور و الانصراف أو تنفيذ تعليمات إدارة المدرسة و التعاون مع الزملاء و يكون التكريم فى الاجتماع الدوري لمجلس إدارة المدرسة بالصورة اللائقة لذلك.

ثاني عشر

في حالة عدم الالتزام أو الإخلال بهذه القواعد يكون من حق السيد / مدير المدرسة خصم نسبة من مكافأة الامتحانات.